مشهد مرعب-قصة قصيرة


يوجِعني قلبي حين أتذكر ما جرى، لكنني مثل كل مواطنيَّ المازوخيين، أستعيد المشهد مرة تلو مرة.. وبتفصيل دقيق..
نعم.. ألم أخبرك؟ ألم أعد على مسامعك: نحن أبشع حقل تجارب ليهوا.. أكثر الآلهة قسوة؟
ورغم هذا فإنني لا أكتفي بالتذكر، بل أوثق كل شيء.. فأكتب وأكتب.. وأنا أعلم بأن الكتابة هنا سلخ للأظافر..
لا ليس نزعها.. بل سلخها.. سلخاً بطيئاً متلذذاً.. أعني أن تبدأ بدفع أطرافها الى الأعلى حتى تمزق اللحم.. رويدا رويدا رويدا، وأنت تضحك مثل بطل المسرحية الشرير الذي يحاصر البطل الطيب بقاذفة لهبٍ في كراج منسي..
لكنك تكتشف أنك تمثل الدورين معا.. وتدهَش لأن هذه الحقيقة لم تعد تدهشك بقدر ما تنهشك..
...
وأخيراً..تصل الشرطة في اللحظة الأخيرة عندما يكون النزيف والخوف والحرارة قد أنهكوك جميعاً، فتكفر بيهوا على مرأى من الجميع وتشتمهم:
- أين كنتم يا أبناء الزوان؟ أين كنتم كل هذا الوقت؟ كيف تتركونني لوحدي مع هذا المخبول السادي (تقصد نفسك بالطبع) أين المؤلف الغبي؟ أين ابن الفاعلة المخرج؟
حسناً.. ما كان عليك أن تتورط بهذا الشكل.. لقد سمعك الجميع وأنت تجدف على يهوا، فتعاقب على كفرك بأن ترغم على أكل أظافرك.. ممزوجة ببيض مخفوق فاسد.
ليس هذا فحسب، فهناك، في الشارع، كما في القاعة، ثمة حشد من المشاهدين الغاضبين الذين يطالبون برأسك وباسترداد نقودهم.. فيقع المنتج بالحرج الشديد ويحاول مدير المسرح المجذوم أن يُنزِلَ الستارة لكن عطلاً فنياً ما يحول دون إنزالها الى آخرها..
وفي ساعة متأخرة من الليل يهدأ كل شيء.. وتنطفئ الأضواء.. لكن منصة المسرح تظل هكذا.. نصف مكشوفة ونصف مستورة.. وتفوح منها عفونةُ جثةٍ منسيةٍ.. الى أبد الآبدين!
29/6/2011

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية