أين الديناصور يا سيادة رئيس الوزراء

يا سيادة رئيس الوزراء.. يا صاحب المعالي

قبل يوم من خروج تظاهرات الاحتجاج على الفساد والطائفية وغياب الخدمات خرجت علينا بتصريح خطير أخفتنا فيه من ديناصور مخيف سيخرج علينا من متحف التاريخ الطبيعي فينفث النار من فمه ويلتهم الناس بالآلاف ويدمر "العملية السياسية" المباركة ويهدد "الديمقراطية الوليدة" في بلادنا الحبيبة...

هذا الديناصور أسميته البعث الصدامي مرة، وفلول البعث والإرهاب مرة ثانية، والمتربصين بالعملية السياسية مرة ثالثة..

والحقيقة يا "محبوب الشعب" يا أبا إسراء.. لقد خفت خوفاً شديدا و "بكت هوه" بالعراقي الفصيح، وقفلت الأبواب والشبابيك واشتريت عشر كيلوات تمن وربطة بيبسي وبطل ديتول وكيس قطن طبي ومنعت أبنائي من الخروج.. رغم أني أعيش في مدينة هادئة نظيفة آمنة على بعد تسع ساعات بالسيارة من عاصمتنا المحروسة ببركة الأولياء.

لكن ما رأيته يا "معاليك"، منقولا بشكل مباشر أو بعد المونتاج من على شاشات الفضائيات، وبرغم المحاولات الحثيثة للرفاق سعد البزاز وحارث الضاري ومشعان الجبوري وعبد الرزاق عبد الواحد ورعد بندر وقنواتهم الجهادية الكارتونية، وما وصلني من الأهل والأصدقاء في بغداد، كان شيئاً آخر: كانوا حشوداً من الفقراء والعاطلين والجائعين والمثقفين والشيوخ والعجائز وحتى رجال الدين المسالمين الذين يحملون الورود وخارطة العراق الحمراء ويطالبون بالخدمات والحصة التموينية والتقاعد والتعيين ومحاسبة اللصوص والمفسدين. ولم نجد من بين كل تلك الألوف المؤلفة من الموصل الى البصرة مروراً بساحة التحرير من رفع صورة بطل الحفرة أو نادى بشعاراته العنترية السخيفة أو طالب بإخراجه من قبره وتنظيفه وتلميعه لإعادة تنصيبه قائداً ضرورةً أو تعويضنا عنه بالكائن الشبحي الأحمر الذي خلفه في قيادة حزبه.. أو أحد بقايا حزبه بعبارة أكثر دقة.

الديناصور الذي خفت وأخفتنا منه يا معالي رئيس الوزراء ثبت أنه مجرد "أبو بريص" حقير صغير لا يستحق ثمن الـ... الذي يُضربُ به أو لصقة السيكوتين التي تخيطه في مكانه..

شعبنا يا سيادتك، قد يكون فقيراً، وقد تكون أجياله الشابة قليلة الخبرة في أساليب التظاهر والتعبير السلمي، لكنه ليس بالغبي ولا القاصر الذي لا يعرف مصلحته.. فحاول، ومعك السادة المبجلون "أقطاب العملية السياسية" و"رؤساء الكتل" الذين فوضوك بالحديث نيابة عنهم (ومنهم كما تعرف ونعرف بعثي ابن سطعش بعثي) أن تنصتوا لهذا الشعب النبيل وتصطفوا الى جانبه وتلبوا مطالبه البسيطة المشروعة بدلاً من أن تشككوا بعقله ونضجه وتلعبوا معه لعبة التخويف والترهيب من الموتى وأشباحهم.. أما إذا كنت حريصاً عليناً من البعثيين المتربصين فعليك أن تبحث عنهم في مكان قريب منك.. في المنطقة الخضراء على سبيل المثال... أليس كذلك!؟

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية